TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأسيس مركز التكنولوجيا العالمي في الإمارات

تأسيس مركز التكنولوجيا العالمي في الإمارات
الإمارات

أبوظبي- مباشر: وقعت وزارة المالية الإماراتية مذكرة تفاهم مع كل من سوق أبوظبي العالمي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير بهدف تأسيس مركز التكنولوجيا العالمي في الدولة.

وأكد وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، اليوم الأربعاء، التزام دولة الإمارات بالمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والمالية المستدامة، والتنويع الاقتصادي، من خلال تبني الابتكارات التكنولوجية الحديثة وترسيخ موقع الدولة كمركز عالمي للتكنولوجيا المالي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"

  --"الهوية والجنسية" تكشف آليات منح الإقامات طويلة الأمد في الإمارات

--احتياطي الإمارات من الذهب يرتفع 29 مليون درهم

جاء ذلك على هامش فعالية إطلاق مرصد الخليج الاقتصادي ربيع 2019 في أبوظبي تحت عنوان "بناء أسس الاستدامة الاقتصادية : رأس المال البشري والنمو في دول الخليج العربية".

وأشار الخوري، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز علاقاتها مع مختلف الهيئات والمؤسسات المالية العالمية الفاعلة وفي مقدمتها مجموعة البنك الدولي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم تأسيس مركز التكنولوجيا العالمي في مكتب البنك الدولي للإنشاء والتعمير بأبوظبي ليكون مقراً لعقد الشراكات المالية التي تجمع الحكومات وشركات القطاع الخاص على المستوى الإقليمي والعالمي.

كما سيدعم المركز جهود تبني التكنولجيا المالية والاقتصاد الرقمي في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيسمح المركز للبنك الدولي للإنشاء والتعمير بممارسة عملياته التنموية في المنطقة بعد استشارة الأطراف الموقعة على مذكرة التفاهم.

ترشيحات

مايكروسوفت تؤكد التزامها بدعم التحول الرقمي في الإمارات

تحليل.. الإمارات تتحرك لاستشراف تحديات المستقبل